الأربعاء، 5 يوليو 2023

شركة Twitter تفرض امتلاك حساب موثق لاستخدام منصة TweetDeck

 

أعلنت شركة Twitter يوم الاثنين أنها ستفرض قريبًا على مستخدمي منصتها للتواصل الاجتماعي امتلاك حساب موثّق لاستخدام TweetDeck.


وصرحت الشركة، التي يمتلكها الملياردير ورائد الأعمال الشهير Elon Musk بأن التغيير سيتم تنفيذه خلال فترة لا تزيد عن 30 يومًا.


وفي تغريدة أُعلِنَ عن نسخة محسنة ومزودة بميزات جديدة لمنصة التغريد، المعروفة باسم TweetDeck التابعة ل Twitter.


كما يُعتقد أن الهدف من فرض الرسوم على استخدام TweetDeck هو زيادة إيرادات Twitter، الذي يعمل على الحفاظ على عائدات الإعلانات تحت ملكية Musk.


وقد استحوذت شركة Twitter على TweetDeck، الشركة البريطانية، في مايو 2011، مقابل 40 مليون دولار أمريكي.


كما توفر الأداة المجانية الشائعة سابقًا للمستخدمين القدرة على تنظيم الحسابات التي يتابعونها في أعمدة متعددة بسهولة لغرض مراقبة المحتوى. وقد كانت تُستخدم بشكل شائع من قِبَل الشركات والمؤسسات الإخبارية.


وسط تغييرات جذرية متعددة أمر بها Musk، يأتي القرار الذي أعلن عنه يوم السبت بتفريض قيود جديدة على عدد المنشورات التي يمكن للحسابات قراءتها في يوم واحد.


وقبل ذلك، قررت Twitter أن يكون من الضروري بالنسبة للمستخدمين أن يمتلكوا حسابًا في منصة التواصل الاجتماعي ليتمكنوا من رؤية التغريدات. ووصف Musk هذه الخطوة بأنها إجراء طارئ ومؤقت يوم الجمعة.


وسيُطلب من المستخدمين الراغبين في عرض المحتوى على المنصة التسجيل لإنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول إلى حسابهم الحالي، بهدف مشاهدة التغريدات المفضلة لديهم.


كما عبّر Musk في السابق عن انزعاجه من شركات الذكاء الاصطناعي، مثل شركة OpenAI وغيرها، التي تعتمد على بيانات Twitter لتدريب نماذجها اللغوية الضخمة.


ومن جهة أخرى، تنوي Instagram، التي تمتلكها شركة Meta، إطلاق تطبيق جديد ينافس Twitter يُدعى Threads رسميًا يوم الخميس المقبل.


ويظهر التطبيق حاليًا في متجر التطبيقات AppStore من Apple في الولايات المتحدة، وسيتاح قريبًا للتنزيل خلال الأيام القادمة، وفقًا لما ذُكر في صفحة التطبيق داخل المتجر.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/qCvV2rl
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق