الثلاثاء، 18 يوليو 2023

نسخة من الجيل الأول لهاتف iPhone تُباع بأكثر من 190 ألف دولار

 

تم بيع نسخة من الهاتف الذكي iPhone الجيل الأول بسعة 4 جيجابايت في علبة أصلية غير مفتوحة في مزاد علني بالولايات المتحدة مقابل 190,372 دولارًا أمريكيًا. قدمت شركة LCG الهاتف للمزاد العلني وتلقت 28 عرضًا على الهاتف، وتم بيعه بحوالي 400 مرة أكثر من سعره الأصلي وفقًا لما ذكره موقع BBC الإخباري.


ويُذكر أن مزاد LCG قد طرح في العام الماضي نسختين أخريين من الهاتف الجيل الأول للمزاد العلني وتم بيعهما بأسعار قياسية. وكان من المتوقع أن يتراوح سعر النسخة المُباعة من الآيفون بين 50 إلى 100 ألف دولار، لكنها بيعت في النهاية بمبالغ تجاوزت جميع التوقعات وكسرت الأرقام السابقة في المزادات.


ويعود تاريخ الإصدار الأول لهاتف iPhone من Apple إلى بداية عام 2007، حيث تم طرحه في الأسواق بعد عدة أشهر بسعر 500 دولار للنسخة بسعة 4 جيجابايت و600 دولار للنسخة بسعة 8 جيجابايت. لكن قلة المبيعات للنسخة ذات السعة الأقل دفعت Apple لإيقاف إنتاجها بعد شهرين من طرحها، إذ كان العملاء يميلون إلى شراء السعة الأكبر مع دفع فارق سعر يبلغ مئة دولار فقط.


وقد قدم Steve Jobs، المؤسس الراحل والرئيس التنفيذي السابق ل Apple، أول هاتف iPhone في يناير 2007. كان الجهاز يأتي بشاشة قياسها 3.5 إنش، ومعالج من Samsung، وكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل، وذاكرة عشوائية بحجم 128 ميجابايت، مع دعم لشبكات الجيل الثاني فقط. وقد حقق الإصدار الأول من iPhone مبيعات ناجحة، حيث تجاوزت مبيعاته ستة ملايين وحدة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/HcrzKNs
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق