السبت، 8 يوليو 2023

تختبر منصة Youtube حاليا ميزة توليد أسئلة باستخدام الذكاء الاصطناعي داخل مقاطع الفيديو التعليمية

 

يعمل فريق Youtube حاليًا على اختبار ميزة جديدة في تطبيقها لأجهزة الهواتف المحمولة على نظامي التشغيل Android و iOS، وهي توليد أسئلة داخل مقاطع الفيديو التعليمية باستخدام الذكاء الاصطناعي.


وتهدف الميزة الجديدة إلى مساعدة المشاهدين في تعميق فهمهم للموضوعات التي يتم شرحها في مقاطع الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، ستساعد Youtube في فهم أفضل لكيفية تغطية كل فيديو لموضوعات معينة.


كما تم إطلاق ميزة توليد الأسئلة عبر الذكاء الاصطناعي عالميًا على Youtube لعدد محدود من المستخدمين الذين يقومون بمشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية على المنصة بانتظام.


وحاليًا، يتم تقديم الميزة الجديدة لمحتوى معين باللغة الإنجليزية فقط، وتظهر كروابط في الصفحة الرئيسية تحت مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها سابقًا.


وتُعَد منصة Youtube واحدة من أهم المصادر التعليمية المتوفرة على الإنترنت، حيث تحتوي على العديد من القنوات الشهيرة التي تقدم محتوى تعليمي قيّم مثل TED-Ed و Crash Course وأكاديمية خان، بالإضافة إلى القنوات التابعة للجامعات والمؤسسات التعليمية، وكذلك الناشرين المستقلين.


كما يمكن للناشرين الاستفادة من الميزة الجديدة التي تضمن تفاعل المتعلمين مع المواد المنشورة وتعزز فهمهم لها بشكل أفضل، بدلاً من مجرد مشاهدتها كما هو معتاد على المنصات التعليمية المتخصصة.


وفي إطار ذلك، تمت شراكة بين Youtube وقناة Crash Course وجامعة ولاية أريزونا في بداية هذا العام لإطلاق مبادرة "قاعة الدراسة Study Hall"، التي تهدف إلى توفير فرصة للطلاب الجامعيين للوصول المجاني إلى مجموعة من المساقات الدراسية التي تغطي مجالات متنوعة.


كما تخطط منصة Youtube في الفترة الأخيرة للاستفادة من تطورات تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال اختبار ميزة جديدة تتعلق بدبلجة المحتوى. تعتمد هذه الميزة على استخدام الذكاء الاصطناعي لترجمة المحتوى المنطوق ثم إعادة دبلجته بصوت آخر.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/KmEu62k
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق