الثلاثاء، 18 يوليو 2023

روسيا تحظر استخدام هواتف iPhone على المسؤولين الحكوميين في العمل الرسمي للدولة

 

قررت السلطات الروسية حظر استخدام هواتف iPhone في العمل الرسمي للمسؤولين الحكوميين، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة Financial Times البريطانية. وتم اتخاذ هذا القرار من قبل وزارة التجارة الروسية، ومن المتوقع أن تتبع وزارتي الاتصالات والإعلام نهجًا مشابهًا قريبًا.


يشمل الحظر استخدام جميع منتجات Apple في العمل الرسمي، باستثناء بعض الحالات التي يُسمح فيها باستخدام هذه الأجهزة للأغراض الشخصية، ولكن دون فتح المراسلات العملية فيها.


وتم اتخاذ هذا القرار بعدما أعلنت Apple سابقًا إيقاف خدمة Apple Pay وتعليق مبيعاتها في السوق الروسية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.


زُعم أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اكتشف عملية تجسس من وكالات الاستخبارات الأمريكية تعتمد على أجهزة Apple، حيث تم ادعاء أن آلاف الهواتف iPhone، بما في ذلك تلك المستخدمة في البعثات الدبلوماسية الروسية في دول الناتو، كانت مصابة ببرمجيات تتبع ومراقبة، ولكن لم يتم تقديم دلائل ملموسة على ذلك.


كما يعتقد بعض المراقبين أن هذا الحظر جاء لتقليل الاعتماد على التقنيات الخارجية، وذلك بناءً على مرسوم وقّعه الرئيس الروسي Vladimir Poutine العام الماضي يلزم الشركات المشاركة في البنية التحتية للمعلومات الحيوية بالانتقال إلى البرامج المطورة محليًا بحلول عام 2025.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/vBTFzix
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق