الاثنين، 10 يوليو 2023

أفادت شركة Microsoft بأن متصفحها Edge يمكنه الآن حجب الإشعارات المزعجة التي ترسلها مواقع الإنترنت لمستخدمي المتصفح

 

ذكرت شركة Microsoft أنه يمكن لمتصفحها Edge حاليًا منع الإشعارات المزعجة التي تُرسلها مواقع الإنترنت لمستخدمي المتصفح.


وأكدت Microsoft على موقعها الرسمي أنها قامت بتحليل العديد من أنواع الإشعارات التي يعتبر بعضها مُزعجًا للمستخدمين، وتسعى لمنع وصولها إليهم.


وقد أفادت الشركة الأمريكية بأنها بدأت تفعيل هذه الميزة منذ إصدار المتصفح Edge 113 في ماي الماضي. وأصبح المتصفح الآن قادرًا على عرض رسالة صامتة في شريط العنوان عندما يتطلب موقع غير مألوف إرسال الإشعارات للمستخدم.


ووفقًا لما ذكرته Microsoft، لاحظنا تراجعًا كبيرًا في بلاغات المستخدمين المتعلقة بالإشعارات المزعجة منذ تفعيل تلك الميزة.


كما يسمح لمستخدم المتصفح بعرض الإشعارات من المواقع التي يوافق على تلقي إشعاراتها، أو يزورها بشكل متكرر.


وإذا تم إسكات متصفح Edge لطلب إرسال الإشعارات من موقع يتم زيارته للمرة الأولى، سيتم ملاحظة وجود أيقونة الجرس في شريط العنوان، وستكون عليها علامة حمراء. وعند النقر عليها، يُتاح للمستخدم الاختيار بين قبول استقبال الإشعارات من الموقع أو حجبها.


وأوضحت Microsoft سبب قرارها في إطلاق تلك الميزة، حيث يُمكن أن تكون الإشعارات المزعجة مقلقة، وبعض المستخدمين قد لا يعرفون كيفية إزالة تلك الإشعارات لاحقًا.


وعلى الرغم من أن هذه الإشعارات المزعجة لا تشكل تهديدًا بحد ذاته، إلا أن بعض المواقع قد تستغلها بشكل سلبي لتأثيرها السلبي على تجربة استخدام المتصفح.


تعمل Microsoft حاليًا على ترقية متصفح Edge، وهي تهدف إلى توفير مستوى محسن من الأمان كإعداد افتراضي للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، تجري حاليًا تجارب على تقديم خدمة VPN مجانية عبر المتصفح، حيث يصل حجم البيانات المسموح به إلى 5 جيجابايت.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/6njUKba
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق