الأربعاء، 12 يوليو 2023

شركة Google تتخلى عن تطوير روبوت ذكي للدردشة موجه ل Gen Z

 

أفادت شبكة CNBC الأمريكية بأن شركة Google كانت تعمل على تطوير تطبيق لروبوت دردشة يستهدف الجيل زد، ويعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، ويتميز بتوفير شخصيات رقمية تفاعلية.


ووفقًا لتقارير موثوقة من مصادر إعلامية CNBC، قامت الشركة التكنولوجية العملاقة الأمريكية باتخاذ قرار جديد لتقليل أهمية تلك الجهود في ضوء عملية إعادة التنظيم الداخلي.


وذكرت شبكة CNBC أن تقليل أهمية منتج معين لدى Google يعني عادةً إيقاف العمل عليه.


كما يتميز تطبيق Bubble Characters بقدرته على اختيار شخصية رقمية تستطيع التفاعل في المحادثات مع مستخدمي Gen Z.


فقد بدأت Google العمل على التطبيق اعتبارًا من الربع الرابع لعام 2021، وفقًا للشبكة الإخبارية.


ووفقًا لوصف التطبيق، يتميز بمحادثات شبيهة بمحادثات البشر، حيث يمكنه اتخاذ إجراءات وإثارة اهتمام Gen Z. يعتمد التطبيق على نماذج اللغة الكبيرة، وهي مجموعات ضخمة من البيانات تُستخدم لفهم وإنشاء نصوص تشبه ما يكتبه البشر.


وفي مثال واحد رصدته شبكة CNBC الإخبارية، شاركت شخصية تشبه الرسوم المتحركة بصوت ودي في محادثة مستمرة، حيث طرحت أسئلة وقدمت نصائح حول العلاقات.


وتم تطوير روبوت الدردشة المستهدف ل Gen Z كجزء من مجموعة مشاريع مدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام نماذج اللغة الكبيرة من Google خلال العديد من الأشهر السابقة.


وفي إعادة تنظيم داخلي، منح المديرون التنفيذيون في قسم Assistant، الذي يعمل على تطبيقات المساعد الافتراضي والمحادثات ثنائية الاتجاه عبر منصات متنوعة، الأولوية لمنافسين مثل ChatGPT و Bard، وذلك بعد رحيل عدد قليل من المديرين التنفيذيين الرئيسيين.


ووفقًا للمراسلات التي رصدتها شبكة CNBC، طُلب من بعض أعضاء فريق Bubble Characters أن يتوقفوا مؤقتًا عن العمل على التطبيق للعمل على تطبيق Bard قبل إطلاقه.


وفي الوقت نفسه، قرر بعض كبار الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي في Google ترك الشركة لتأسيس شركاتهم الخاصة في مجال روبوتات الدردشة.


وقد حصلت شركة Character.AI الناشئة، التي تأسست قبل عامين من قبل باحثين سابقين في Google وتعمل على تطوير روبوت ذكي للدردشة، على تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي في شهر فبراير الماضي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/vPVmiEK
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق