الأربعاء، 19 يوليو 2023

تتيح WhatsApp الدردشة مع أشخاص مجهولين بالبحث عن رقم الهاتف فقط دون حفظها في دفتر العناوين

 

أضافت خدمة التراسل الفوري WhatsApp ميزة جديدة مؤخرًا تُمكِّن المستخدمين من بدء دردشات مع أشخاص مجهولين عن طريق البحث عن أرقام هواتفهم، دون الحاجة لحفظها في دفتر العناوين الخاص بهم. تمنح هذه الميزة المستخدمين تجربة دردشة أكثر خصوصية وسهولة، وتتوفر لأولئك الذين يستخدمون أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp على نظامي Android و IOS.


سابقًا، كان WhatsApp يفرض قيودًا تمنع المستخدمين من بدء دردشة مع أشخاص غير معروفين دون حفظ معلومات الاتصال الخاصة بهم. وللتغلب على هذه القيود، كان على المستخدمين الاعتماد على تطبيقات الجهات الخارجية أو واجهات برمجة التطبيقات، مما كان معقدًا بالنسبة لبعض المستخدمين.


وبفضل الميزة الجديدة، أصبح بإمكان المستخدمين البدء في الدردشات مع أشخاص غير معروفين دون حفظ أرقام هواتفهم في دفتر العناوين، حيث يُجري WhatsApp بحثًا خارجيًا عندما يُدخِل المستخدم رقم هاتف غير معروف داخل التطبيق.


ولمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة متاحة لحساب WhatsApp الخاص بك، يجب عليك البحث عن الرقم الهاتفي عن طريق فتح قوائم جهات الاتصال الخاصة بك. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل IOS، يمكنك النقر على زر بدء دردشة جديدة في قائمة الدردشة وإدخال رقم هاتفي غير معروف في شريط البحث. إذا كان الرقم المُدخَل مُستخدَمًا WhatsApp، ستتمكن من بدء الدردشة معه.


كما أن الميزة المذكورة ليست حصرية لمستخدمي نظام IOS فحسب، بل يمكن لمستخدمي نظام Android اتباع نفس الخطوات للبحث عن أرقام هواتف مجهولة والدردشة معهم.


وتُعَدُّ هذه الميزة مفيدة للغاية لبعض المستخدمين الذين يحتفظون بجهات الاتصال المجهولة في دفتر العناوين عند استلام مكالمات من أرقام هواتف غير معروفة، حتى يمكنهم التحقق من صور ملفات المستخدمين الشخصية في WhatsApp لمعرفة هويتهم. ومع ذلك، يمكن أن ينسوا إزالة هذه الجهات لاحقًا.


بالإضافة إلى ذلك، عند حفظ جهة اتصال مجهولة، يمكن لهم رؤية صورة ملفك الشخصي، مما يؤدي إلى فقدان الخصوصية. لذلك، يمكن البحث عن أرقام هواتف دون حفظها في قائمة جهات الاتصال كإجراء إضافي لتعزيز الخصوصية.


كما يجدر بالذكر أن هذه الميزة ليست مجرد تجربة، بل هي متاحة لجميع المستخدمين الذين يقومون بتحديث تطبيق WhatsApp إلى أحدث إصدار مستقر على هواتفهم.


وفي الختام، يُمكن للمستخدمين تحميل تطبيق WhatsApp لنظام Android من متجر Google Play، ونسخة IOS من متجر AppStore لأجهزة Apple. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم تنزيل التطبيق على أجهزة محمولة ومكتبية أخرى من خلال الموقع الرسمي لتطبيق WhatsApp.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/qKulFTc
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق