الاثنين، 17 يوليو 2023

وقعت شركتا Microsoft و Sony اتفاقًا لإبقاء سلسلة ألعاب Call of Duty على أجهزة PlayStation

 

وقعت شركتا Microsoft و Sony اتفاقًا للحفاظ على سلسلة ألعاب Call of Duty على أجهزة PlayStation. هذا الإعلان جاء بعد أن حصلت Microsoft على قرار قضائي يلغي الإيقاف الطارئ الذي طالبت به لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بشأن صفقة استحواذها على شركة الألعاب Activision Blizzard. ويعتبر هذا الاتفاق خطوة مهمة ل Microsoft لإقناع الجهات التنظيمية بالموافقة على الصفقة.


وتعتبر صفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard، التي بلغت قيمتها 69 مليار دولار أمريكي، الأكبر في تاريخ الصناعة، ولكنها واجهت معارضة من الجهات الرقابية في الولايات المتحدة وبريطانيا. اعترضت هذه الجهات على الشكوك بأن Microsoft قد تحول ألعاب Activision إلى حصرية لمنصة XBOX وتمنع المنافسة من الوصول إليها.


كما أن Brad Smith، رئيس Microsoft، أعرب عن تفاؤله بشأن الاتفاق الجديد مع Sony، مشددًا على التزام الشركة بمعالجة المخاوف التنظيمية وضمان توفر ألعاب Call of Duty على مزيد من المنصات وللمستهلكين بشكل أوسع من أي وقت مضى.


ولم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق بين الشركتين أو مدته، ومن المعروف أن Microsoft كانت تقدمت في العام الماضي بعرض ملزم ل Sony يمتد لمدة 10 سنوات للحفاظ على ألعاب Call of Duty على أجهزة PlayStation الحالية والمستقبلية.


وتعتبر سلسلة ألعاب Call of Duty سلسلة ألعاب فيديو قتالية حربية، يتم تطويرها بواسطة شركة Activision. تميز السلسلة بتغطية فترات زمنية مختلفة من التاريخ الحربي، بدءًا من الحرب العالمية الثانية وصولًا إلى الحروب الحديثة. تشمل السلسلة أنماطًا متعددة اللاعبين وفردية اللاعب عبر الإنترنت، وتعد واحدة من أكثر سلاسل ألعاب الفيديو شعبية في العالم، حيث تحقق مبيعات عالية وتستقطب ملايين اللاعبين حول العالم.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/etCXDsW
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق