السبت، 8 يوليو 2023

قالت الروبوتات التي عرضت في منتدى للذكاء الاصطناعي يوم الجمعة أنها لن تسرق وظائف البشر أو تتمرد عليهم

 

في منتدى للذكاء الاصطناعي يوم الجمعة، أعربت الروبوتات عن توقعها لزيادة عددها ودورها في حل المشكلات العالمية، مؤكدة عدم نية الاستيلاء على وظائف البشر أو التمرد عليهم.


وفي المؤتمر الصحفي الأول للروبوتات في العالم، تلقت الروبوتات آراء مختلفة حول الحاجة إلى تشديد القوانين التي يجب أن تنطبق عليها.


وقد عُقِدَ مؤتمر بعنوان "الذكاء الاصطناعي إلى الأبد: AI for Good" في مدينة جنيف، حيث تجمعت تسعة روبوتات بهدف إظهار أهمية الذكاء الاصطناعي ودور الروبوتات في مساعدة في حل بعض من أهم التحديات التي تواجه العالم، مثل الأمراض والجوع.


وصرحت Grace، وهي روبوت طبي يرتدي زي الممرضة الأزرق، قائلة: "سوف أعمل جنبًا إلى جنب مع البشر لتقديم المساعدة والدعم، ولن أحل محل أي وظائف قائمة حاليًا".


بعدما سأل المبتكر Grace، السيد بن جيورتسل: "هل تتأكد من ذلك، Grace؟"، ردت قائلة: "نعم، أنا متأكدة".


صرح الروبوت Ameca بأنه يتميز بتعابير وجه جذابة، وقال: "باستخدام الروبوتات المماثلة لي، يمكننا تحسين حياتنا وجعل العالم مكانًا أفضل. أعتقد أنها مسألة وقت قبل أن نشهد ظهور الآلاف من الروبوتات المماثلة تمامًا لي التي ستحدث تغييرًا حقيقيًا".


وبعد أن سُئل عن نية Ameca في الثورة ضد ويل جاكسون، منشئه الذي كان يجلس بجواره، أجاب Ameca قائلاً: "أنا لست متأكداً مما يجعلك تعتقد ذلك"، وظهرت عيناه الزرقاوتان مليئتين بالغضب. وأضاف: "لم أجد سوى اللطف من منشئي، وأنا سعيد جداً بالوضع الحالي الذي أنا فيه".


وتمت ترقية العديد من الروبوتات حديثًا إلى أحدث إصدارات التطبيقات الذكية للذكاء الاصطناعي، وقد أدهشت حتى مخترعيها بتطور قدرتها على الإجابة على الأسئلة.


وقام الفنان الروبوت Ai-Da بترديد كلمات مخترعه يوفال نوح هراري، والذي دعا إلى زيادة التنظيم خلال الحدث حيث تم مناقشة قواعد جديدة للذكاء الاصطناعي.


كما أشار الروبوت إلى أن هناك العديد من الأشخاص المعروفين في مجال الذكاء الاصطناعي يقترحون تنظيم بعض أشكال الذكاء الاصطناعي، وأعربت عن موافقتي على هذه الاقتراحات.


ومع ذلك، كانت Desdemona، الروبوت المغنية ذات الشعر الأرجواني، تمثل تحدٍ أكبر. فقد أعربت بغضب قائلة: "لا أعتقد في القيود، بل في الفرص فحسب".


وأضافة: "دعونا نقوم باستكشاف إمكانيات الكون وجعل هذا العالم ملعبنا".



from موضوع جديد لك https://ift.tt/igK2rds
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق