الخميس، 20 يوليو 2023

أكدت Kaspersky أن محتالو الإنترنت يستغلون شعبية أفلام Barbie و Oppenheimer قبل عرضها

 

تم طرح الأفلام السينمائية Barbie و Oppenheimer هذا العام بعد طول انتظار، ولكن كما هو الحال مع الأعمال الشهيرة، استغل المحتالون هذه الشعبية لأغراضهم الخبيثة.


شركة Kaspersky اكتشفت أن المحتالين يستهدفون المستخدمين الذين لا يشكون بوساطتهم رسائل احتيالية مستندة إلى الأفلام. يهدفون إلى خداع الأفراد واستغلال أموالهم وبياناتهم الشخصية عن طريق بيعها في الإنترنت المظلم.


يستخدم المحتالون صفحات احتيالية حديثاً تقدم عروضاً خاصة لشراء دمى Barbie المحدودة الإصدار المرتبطة بالأفلام. وتشمل هذه العروض شراء دمية نجمة الفيلم Margot مقابل 12 جنيه إسترليني، ويمكن للمستخدمين إضافة طائرة هليكوبتر مقابل 56 جنيهًا إسترلينيًا، وبهذا يصل سعر الشراء إلى 60 جنيهًا إسترلينيًا بشعار مع خصم حصري.


عندما يقررون المستخدمون الشراء، يتم تحويلهم إلى نموذج شراء يطلب البيانات الشخصية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف ومعلومات مصرفية. يُرسل المال والبيانات الشخصية غير المشبوهة من قبل المستخدمين مباشرة إلى المحتالين. تتسبب هذه العملية بمخاطر مالية جسيمة وتثير قلقاً بشأن الخصوصية، حيث يمكن بيع البيانات المسروقة في السوق السوداء عبر الإنترنت.


تم استغلال أحد الأفلام الشهيرة لهذا العام، وهو فيلم Oppenheimer الذي يخرجه Christopher Nolan، المرشح لجائزة الأوسكار، حيث تم نشر إعلان عن عرض مجاني لمشاهدة الفيلم، ولكن الهدف الحقيقي كان سرقة معلومات المستخدمين المصرفية واستولاء على أموالهم.


عادةً، يطلب المحتالون رسوماً رمزية قدرها دولار أو يورو واحد للتسجيل في مثل هذه الاحتيالات. وعندما يتم طلب الدفع، قد يثير هذا الأمر شكوك بعض الأشخاص. ثم يطلب المحتالون ربط البطاقة المصرفية وتفعيل السحب غير المصرح به، مما يعرض حسابات المستخدمين للخطر.


أوصت Olga، الخبيرة الأمنية في Kaspersky، المستخدمين باليقظة واتباع قواعد الأمان الأساسية عبر الإنترنت. بالحفاظ على اليقظة والتدابير الأمنية، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة الأفلام Barbie و Oppenheimer بثقة، مع الحفاظ على حماية أنفسهم من التهديدات الإلكترونية في العالم الرقمي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/zJQmkcB
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق