الجمعة، 21 يوليو 2023

أصبح ChatGPT قادرًا على تذكر من أنت و ماذا تريد

 

أعلنت شركة OpenAI يوم الخميس عن إطلاق ميزة جديدة تتيح لمستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT تخصيص التعليمات التي تحدد شكل الإجابات التي يرغبون في الحصول عليها. 


وهدف هذه الميزة هو تسهيل التفاعل مع روبوت الدردشة من خلال التخلص من عبء كتابة التوجيهات في كل مرة.


وتُقدم الشركة الناشئة، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، أمثلة على مدخلات التعليمات المخصصة، مثل طلب كتابة الإجابة بأقل من 1,000 كلمة أو الحفاظ على أسلوب إجابة رسمي. 


كما تُمكن هذه الميزة المستخدمين من مشاركة أي تفاصيل يرغبون في أن يأخذها روبوت الدردشة في اعتباره عند تقديم الإجابة.


وعلى سبيل المثال، يمكن لمعلم أن يخبر الروبوت أنه يُدرّس مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي، أو يمكن لمطور أن يحدد لغة البرمجة التي يُفضّلها عندما يطلب اقتراحات.


ويمكن للمستخدم تحديد عدد أفراد أسرته، وهذا يُمكّن روبوت الدردشة من تقديم خطط للوجبات والبقالة والرحلات بناءً على الأفراد المحددين.


ورغم أنه بالفعل يُمكن للمستخدمين تحديد تلك التعليمات أثناء الدردشة مع ChatGPT، إلا أن التعليمات المخصصة ستكون مفيدة عندما يحتاج المستخدمون إلى تحديد السياق ذاته بشكل متكرر.


وتعمل التعليمات المخصصة أيضًا مع الإضافات، مما يسهل على المستخدمين اقتراح المطاعم أو الرحلات بناءً على موقعهم الجغرافي.


كما يُشار إلى أن هذه الميزة حاليًا متاحة للمشتركين في الخدمة المأجورة ChatGPT Plus، ولكنها غير متاحة للمستخدمين المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي أو بريطانيا، وتتوفر بصورة تجريبية فقط.


ولتجربة الميزة، يمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر الويب عن طريق النقر على اسمهم ومن ثم التوجه إلى الإعدادات واختيار الميزات التجريبية وتفعيل الاشتراك في التعليمات المخصصة. 


أما مستخدمي تطبيق ChatGPT على نظام IOS فيمكنهم تفعيل الميزة من خلال الإعدادات والميزات الجديدة وتشغيل التعليمات المخصصة.


كما تؤكد OpenAI أن المعلومات المقدمة لتخصيص الإجابات ستُستخدم لتدريب نماذج واجهة برمجة التطبيقات API التابعة لها لكي تكون الإجابات متناسبة مع التعليمات الخاصة بالمستخدمين. هذا يتيح تحسين أداء النموذج وتكييف إجاباته بناءً على تلك التعليمات دون التبالغ فيها.


ومع ذلك، يحتفظ المستخدمون بحرية إلغاء الاشتراك في التعليمات المخصصة عندما يرغبون بذلك من خلال إعدادات التحكم في البيانات الخاصة بهم في ChatGPT.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/7g6dQoS
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق