الثلاثاء، 4 يوليو 2023

شركة Microsoft تنفي اختراق البيانات و سرقة 30 مليون حساب من قراصنة عرب

 

شركة Microsoft نفت الادعاءات التي قامت بها مجموعة القرصنة المعروفة باسم Anonymous Sudan بشأن اختراق خوادم الشركة وسرقة بيانات اعتماد 30 مليون مستخدم.


في الأشهر الأخيرة، اشتهرت مجموعة Anonymous Sudan بتنفيذ هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS على الكيانات الغربية. وأكدت المجموعة أنها تتبع ناشطين مؤيدين لروسيا مثل Killnet.


في الشهر الماضي، أقرت Microsoft بأنها اكتشفت أن مجموعة معروفة باسم Anonymous Sudan كانت المسؤولة عن تسببها في اضطراب وانقطاع الخدمة في بداية شهر يونيو. وقد تأثرت العديد من خدمات Microsoft بذلك، بما في ذلك خدمات Azure و Outlook و OneDrive.


وأعلنت مجموعة القرصنة بنجاحها في اختراق شركة Microsoft والوصول إلى قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على أكثر من 30 مليون حساب، بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني وكلمات المرور المرتبطة بها.


قدمت Anonymous Sudan عرضًا لبيع قاعدة البيانات المسروقة لأي طرف مهتم مقابل مبلغ 50,000 دولار، وحثت المشترين المهتمين على التواصل مع روبوت Telegram الخاص بها لترتيب عملية الشراء للبيانات.


بوصفها دليلاً على عملية الاختراق، يتضمن المنشور نموذجًا من البيانات التي يُزعم أنها تمت سرقتها من شركة Microsoft، ويحذر من أن الشركة ستنفي هذه الادعاءات.


تم تقديم مجموعة تحتوي على 100 زوج من بيانات الاعتماد، وهي تتألف من اسم المستخدم وكلمة المرور، ولكن لم يتم التحقق من صحتها أصلاً. قد تكون هذه البيانات قديمة وتم سرقتها من أنظمة Microsoft.


عندما سئل متحدث باسم Microsoft عن صحة ادعاءات Anonymous Sudan بشأن سرقة البيانات، نفى بشدة أي تلك الادعاءات.


وأفاد المُتحدث عن الشركة التقنية الأمريكية الكبيرة للموقع بأن "تحليلنا الحالي للبيانات يُظهر أن هذه الادعاءات غير صحيحة في الوقت الحالي".


وقال: "لم نتلقَ أي أدلة تفيد بوجود وصول أو اختراق لبيانات عملائنا".



from موضوع جديد لك https://ift.tt/ZBql6Nx
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق