الأربعاء، 20 سبتمبر 2023

شركة Amazon تقدم إصدارًا جديدًا من تقنية Just Walk Out

 

أعلنت شركة Amazon عن إصدار جديد لتقنيتها Just Walk Out، التي تسمح للزبائن بشراء المنتجات دون الحاجة للوقوف في طابور الدفع التقليدي. في النظام السابق، كانت الكاميرات وأجهزة الاستشعار وتقنيات الرؤية الحاسوبية هي المستخدمة للسماح للعملاء بالتسوق والمغادرة بسهولة.


التحديث الجديد يعتمد بدلاً من ذلك على تقنية الراديو الترددية RFID، والتي تسمح للعملاء بجمع المنتجات والمغادرة دون الحاجة للانتظار في طابور الدفع. يُذكر أن هذا النظام يمكن العملاء من ارتداء مشترياتهم خارج المتجر.


النظام المحدث لـ Just Walk Out يسمح أيضًا بالتوسع في تطبيقه ليشمل عناصر مثل الملابس والأحذية والقبعات، وذلك من خلال استخدام كاميرات لمراقبة العناصر المأخوذة.


في هذا النظام الجديد، يمكن للعملاء اختيار العناصر من الرفوف وتجربتها قبل الشراء، وبعد ذلك يمكنهم تركها في غرفة تبديل الملابس أو الرفوف الأخرى إذا لم تعجبهم. وهذا التغيير يمكن أن يكون له تأثير على تقنية Just Walk Out الأصلية من Amazon، حيث لن تعرف النظام الأصلي العناصر التي تم شراؤها أو تركها.


اعتمدت Amazonعلى تقنية RFID لإدارة مخزونها وتتبعه، وهذه التقنية تظل فعالة من حيث التكلفة وسهلة النشر، مما يساعد في تقديم تجربة تسوق مجانية مشابهة لنظامها السابق.


شركة Amazon قامت بوضع علامات فريدة على كل منتج موجود في المتجر للتعرف على الترددات الراديوية. بعد اختيار المنتجات التي يرغبون في شرائها، يمكن للعملاء مغادرة المتجر من خلال بوابة الخروج، حيث يمكنهم الدفع عبر بطاقة الائتمان أو الخصم أو باستخدام جهاز الدفع Amazon One الذي يقوم بقراءة راحة اليد.


القارئات الموجودة في بوابة الخروج تفحص تلقائيًا العلامات الموجودة على الملابس والأشياء الأخرى التي يحملها العملاء، وتقوم بتحصيل الرسوم تلقائيًا من بطاقة الدفع. يتلقى العملاء بعد ذلك إيصالًا رقميًا.


تتعاون Amazon مع مزود حلول التعرف الرقمي Avery Dennison لتقنية Just Walk Out الجديدة.


حاليًا، يوجد أكثر من 70 متجرًا تابعًا لشركة Amazon وأكثر من 85 بائع تجزئة خارجيًا يستخدمون تقنية Just Walk Out في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا. تشمل هؤلاء التجار المتاجر في المطارات والملاعب الرياضية وأماكن الترفيه والمتنزهات والمحلات الصغيرة والحرم الجامعي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/3GPf51h
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق