الأربعاء، 6 سبتمبر 2023

قامت Apple بتوقيع اتفاقًا طويل الأمد مع شركة ARM

 

توصلت شركة Apple إلى اتفاق مع شركة تصميم الرقائق الإلكترونية ARM يمتد إلى ما بعد عام 2040، وفقًا لتقرير وكالة Reuters. هذا الإفصاح جاء بسبب الترتيبات الجديدة التي تعدها شركة ARM استعدادًا للاكتتاب العام الأولي الذي تخطط له. ومع ذلك، لم تقدم الشركة العديد من التفاصيل الإضافية حول هذا الاتفاق.


أشارت شركة ARM إلى أن هذا الاتفاق الجديد يهدف إلى مواصلة التعاون الطويل الأمد مع Apple لتطوير معماريتها. يعتمد تصميم رقائق ARM بشكل كبير في منتجات Apple المخصصة.


وهذا الاتفاق يشير إلى استمرار Apple في الاستفادة من تقنيات شركة ARM لفترة طويلة قادمة.


كما تذكر أن ARM تمتلك حقوق الملكية الفكرية لمعمارية الرقائق الإلكترونية المستخدمة في معظم الهواتف الذكية حول العالم، وهي ترخص تقنيتها لشركات تكنولوجية كبيرة مثل Apple.


ومن المتوقع أن تصدر ARM طرحًا عامًا أوليًا قيمته تصل إلى 52 مليار دولار، مما يجعله أكبر طرح عام في الولايات المتحدة هذا العام.


بالإضافة إلى أن عدد من الشركات الكبرى مثل Apple و Google و Nvidia و AMD و intel و Samsung و TSMC تسعى لشراء حصص من أسهم شركة ARM بإجمالي يمكن أن يصل إلى 735 مليون دولار.


ويأتي هذا الاكتتاب العام لشركة ARM بعد محاولة فاشلة من شركة Nvidia للاستحواذ عليها في العام 2020، حيث تم الإعلان عن الصفقة في البداية ثم تم إلغاؤها لاحقًا في عام 2022 بسبب مخاوف من التحقيقات النظامية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/BqwotsP
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق