السبت، 2 سبتمبر 2023

أصبحت Google Maps تشبه Apple Plans إلى حد كبير بعد التحديث الأخير

 

تم إصدار تحديث جديد لواجهة Google Maps، حيث تم تغيير لوحة الألوان على الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. وأصبحت الطرق الآن باللون الرمادي، بينما تم تمييز المياه باللون الأزرق المخضر الساطع، والحدائق باللون الأخضر المزرق. هذا التحديث يمثل تغييرًا كبيرًا في مظهر Google Maps، حيث أصبح أكثر تشابهًا مع تصميم Apple Plans.


هذا التغيير جاء بعد قرار شركة Apple السماح للمستخدمين بتنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال، وسيتم تضمين هذه الميزة في تحديث iOS 17 القادم في سبتمبر. وتجدر الإشارة إلى أن Google Maps كانت تقدم هذه الميزة منذ فترة طويلة.


كما يمكن أيضًا ملاحظة تغيير في ألوان المباني والشوارع في المدينة، حيث كانت سابقًا باللون الرمادي والأبيض، ولكنها الآن باللونين الأبيض والرمادي. الشوارع السريعة تظهر بلون رمادي داكن مماثل لتمثيلها في Apple Plans.


فيما يتعلق بألوان الطرق، فقد تم استخدام اللون الأصفر لتمييز الطرق ذات الازدحام المعتدل في Google Maps، بدلاً من استخدامه للطرق السريعة كما كان معتادًا.


أما إذا كنت تعيش بالقرب من مسطح مائي، مثل بحيرة أو نهر، فستجد تغييرًا في لون تمثيلها، حيث تم استبدال اللون الخزامي المزرق بالأزرق المخضر الساطع.


بالمقابل، تم تغيير لون الحدائق والغابات ليصبح أخضرًا مزرقًا بدلاً من اللون الأخضر الزاهي. هذا اللون الجديد يمكن مشاهدته في اللافتات وعناصر واجهة المستخدم التي كانت تستخدم اللون الأخضر الزاهي من شعار Google، والسبب في هذا التغيير ليس معروفًا.


كما تم تقليص حجم الشريط السفلي في تطبيق الخرائط، وتم التخلي عن بعض السمات الديناميكية للغة التصميم Material You. وبالنسبة لمن لا يحبون التغييرات، يمكن للمستخدمين البقاء على وضع الخرائط الداكنة كما هو.


وبما أن نظامي Android و iOS يتنافسان في عالم الهواتف الذكية، فإن المقارنة بين تطبيقات النظام مستمرة، ويعتبر تطبيق Google Maps و Apple Plans من المجالات التي يتم فيها هذا الاقتران.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/rot027J
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق