الخميس، 14 سبتمبر 2023

تطبيق Find My Device من Google يلمح إلى الميزات القادمة

 

تأجل إطلاق شبكة Find My Device من قبل Google في وقت سابق هذا الصيف. ولكن الإصدار الأحدث من التطبيق يتضمن تغييرات هامة. تمثل أبرز هذه التغييرات إضافة أيقونة جديدة وبعض التعديلات في التعليمات البرمجية التي تلمح إلى مزيد من التحسينات المتوقعة.


كما تم تحويل الأيقونة الجديدة في التطبيق من دبوس الخريطة الأخضر المحيط بالهاتف إلى رمز تجريدي يتناغم مع ألوان Google المعتادة، وهي الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر. تم طرح هذه الأيقونة الجديدة كجزء من تحديث الإصدار 3.0.


من الممكن أن تكون هذه التغييرات إشارة إلى استعداد Google لتوسيع تطبيق Find My Device ليشمل جميع الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والملحقات المتوافقة وأجهزة تعقب البلوتوث.


وتحتوي التعديلات في التعليمات البرمجية أيضًا على إشارات إلى خصائص متقدمة مثل وضع علامة على الجهاز كمفقود ومشاركة مؤقتة لموقع الجهاز وتعديل معلومات اتصال الملحقات.


كما تشبه هذه المزايا تلك الموجودة في أجهزة تعقب مثل Tile وAirTags، حيث يمكن عرض معلومات الاتصال عند العثور على العنصر المفقود.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم التعليمات البرمجية تلميحات حول فئات العناصر الجديدة والقدرة على تخصيص مستوى الصوت وعرض مستوى بطارية الجهاز.


ويتضمن الإصدار الجديد أيضًا إشعارًا يشدد على ضرورة استخدام التطبيق بشكل مسؤول وآمن ووفقًا للقوانين. كما يؤكد على الامتثال لسياسة الاستخدام المقبولة للتطبيق ويحذر من استخدام الشبكة لتتبع الأشخاص دون موافقتهم، مشيرًا إلى أن هذا الأمر مخالف للقانون.


وقد أعلنت Google سابقًا في الصيف أنها أجلت إطلاق الشبكة لمنح Apple وقتًا إضافيًا لتنفيذ تحسينات في تنبيهات تعقب Find My Device على أجهزة iOS. يعكس هذا القرار التزام Google بمعالجة مشكلة التتبع غير المرغوب فيه بشكل جدي وفعال.


شبكة Find My Device تعمل بطريقة مشابهة لشبكة Find My من Apple وكان التتبع غير المرغوب فيه مصدر قلق كبير بعد إطلاق AirTags. على الرغم من ميزات الأمان التي قدمتها Apple مع AirTags، إلا أن هناك مشاكل في الاستخدام السيء وتم تحديث ميزات التتبع لمعالجة هذه المشكلة بشكل أفضل.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/byBQIiF
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق