السبت، 2 سبتمبر 2023

قررت Microsoft إنهاء تطبيق WordPad الأساسي في Windows

 

أعلنت شركة Microsoft يوم الجمعة أنها تعتزم إنهاء دعم برنامج WordPad في تحديث مستقبل لنظام Windows، نتيجة لعدم وجود تطوير نشط للبرنامج حاليًا.


برنامج WordPad هو تطبيق أساسي يمكن المستخدمين من خلاله إنشاء وتحرير المستندات بنص منسق، وإضافة الصور والروابط إلى ملفات أخرى.


وقد كانت Microsoft تثبت هذا البرنامج مع أنظمة Windows تلقائيًا منذ عام 1995 مع إصدار Windows 95، ليوفر معالج كلمات أساسي ومحرر مدمج للمستندات.


كما أن الشركة توصي الآن باستخدام تطبيق Microsoft Word كبديل مدفوع لبرنامج WordPad، خصوصًا لأولئك الذين لا يحتاجون إلى ميزات التنسيق المتقدمة.


بالإضافة إلى أن Microsoft أكدت أن برنامج WordPad لن يتلقى تحديثات مستقبلية وسيتم إزالته في إصدارات مستقبلية من Windows، ولكن لم يتم تحديد توقيت محدد لهذا التغيير.


وهذا القرار ليس مفاجئًا، حيث أصبح البرنامج اختياريًا منذ إصدار Windows 10 التجريبي Build 19551 في فبراير 2020.


على الرغم من أنه مثبت افتراضيًا على معظم أنظمة Windows، يمكن إلغاء تثبيته من خلال خيار الميزات الاختيارية في لوحة التحكم.


كما يتم تشبيه مصير برنامج الدفتر بمصير برنامج الرسام الكلاسيكي الذي أزالته Microsoft في تحديث خريف عام 2017 من Microsoft 10، لكن بعد اعتراضات كبيرة، قررت الشركة الاحتفاظ بإمكانية الوصول إليه من خلال متجر التطبيقات Microsoft Store.


وإذا طلب عدد كبير من المستخدمين ذلك، قد تقرر Microsoft نقل برنامج الدفتر إلى المتجر ليظل كبديل أقل متطورًا لتطبيق Microsoft Word وبرامج مشابهة.


في وقت سابق، قامت Microsoft بإغلاق تطبيق مساعدة Cortana الخاص بها لنظام Windows 11 في أغسطس الماضي بعد إعلانها عن هذا القرار في يونيو.


وتم إطلاق Cortana لأول مرة كمساعد رقمي في نظام Windows Phone عام 2015، ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة بتطوير ميزات واجهة المستخدم لنظام Windows 11 بما في ذلك Windows Copilot، الذي يعتمد على روبوت الدردشة Bing Chat ويمكنه التحكم في إعدادات Windows والإجابة على الأسئلة. ومن المتوقع أن يتوفر هذا التحديث في الخريف وسيشمل أيضًا دعمًا أصليًا للملفات المضغوطة RAR و 7-Zip.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/XYQEuOm
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق