الخميس، 7 سبتمبر 2023

أعلنت Microsoft أن الاختراق الصيني لكبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والتجارة الأمريكية كان بسبب اختراق حساب العمل الخاص بمهندس لدى الشركة

 

أعلنت شركة Microsoft يوم الأربعاء عن الاختراق الصيني الذي تم اكتشافه حديثًا لكبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والتجارة الأمريكية. وفيما يتعلق بهذا الحادث، كشفت Microsoft أن سبب الاختراق كان اختراق حساب العمل الخاص بأحد مهندسي الشركة.


وتُشير التقارير إلى أن مجموعة قرصنة تُعرف باسم (Storm-0558) هي المسؤولة عن اختراق حساب المهندس المذكور. تمكنت هذه المجموعة من سرقة مئات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني لكبار المسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك وزيرة التجارة Gina Raimondo، والسفير الأمريكي لدى الصين Nicholas Burns، ومساعد وزير الخارجية لشؤون شرق آسيا Daniel Kritenbrink.


وفيما يتعلق بالحادث، قدمت Microsoft منشورًا يطرح بعض الأسئلة التي لم يتم الإجابة عنها بعد، مما أثار تدقيقًا جديدًا في أمن الشركة ودفع إلى دعوات لإجراء تحقيق في ممارساتها.


وأوضحت Microsoft في المنشور كيف نجح القراصنة في استخراج مفتاح التشفير من حساب المهندس، واستخدموه للوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني التي لم يكن من المفترض أن يكون لهم حق الوصول إليها.


وأشار ممثل عن شركة Microsoft إلى أن حساب المهندس تعرض للاختراق باستخدام برامج ضارة لسرقة الرموز المميزة، ولكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل حول الحادث أو توقيته.


ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الصينية قد نفت في السابق الاتهامات التي وجهت لها بسرقة رسائل البريد الإلكتروني من كبار المسؤولين الأمريكيين، معتبرة إياها روايات لا أساس لها من الصحة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/MCftiL8
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق