الجمعة، 8 سبتمبر 2023

تتيح Microsoft ميزة إزالة الخلفية في برنامج Paint

 

أطلقت شركة Microsoft تحديثًا تجريبيًا جديدًا لبرنامج الرسام Microsoft Paint، وهذا التحديث يمنح المستخدمين إمكانية إزالة خلفيات الصور بسهولة عبر النقر على زر واحد. التحديث الجديد متاح حاليًا لمستخدمي النسخة التجريبية من نظام Windows عبر قناتي "كاناري" و "ديف"، وقد أعلنت Microsoft عن هذه الميزة الجديدة عبر مدونتها الرسمية.


كما التحديث الجديد يوفر خيارًا لإزالة الخلفيات من الصور بكل سهولة، سواء كان ذلك للصورة بأكملها أو فقط لجزء معين منها. ولا يلزم المستخدمين القيام بأي جهد إضافي أو أن يكونوا لديهم مهارات خاصة في تصميم الرسوميات.


وعند استخدام أداة إزالة الخلفية، يقوم البرنامج بتحليل الصورة وتحديد العنصر الرئيسي والخلفية، ثم يقوم بإزالة الخلفية تلقائيًا دون الحاجة إلى أي خطوات إضافية. وبالتالي، يتم استبدال الخلفية بمساحة بيضاء في حين يبقى العنصر الرئيسي كما هو.


وهذه الميزة الجديدة في برنامج الرسام مميزة بدقتها العالية في التعرف على العناصر الرئيسية في الصور. كما يمكن إزالة خلفية صورة لحيوان أو شخص بسهولة، حتى في المناطق التي تكون فيها الخلفية متشابهة في اللون والشكل مع العنصر الرئيسي.


بالإضافة إلى ان Microsoft تعمل في الوقت الحالي على تطوير برنامج الرسام باستمرار، حيث تضيف ميزات جديدة تتعلق بالذكاء الاصطناعي، مثل توليد الصور استنادًا إلى الأوامر النصية واستفادة من نموذج Dall-E الموجود في روبوت BingChat. بالإضافة إلى ذلك، تقوم Microsoft بتجربة ميزة أخرى تسمى تعرف الحروف ضوئيًا، والتي تتيح استخراج النصوص من الصور بسهولة. وقد تم تحسين واجهة المستخدم أيضًا بدعم وضع الليل في البرنامج.


من الجدير بالذكر أن هذه الميزات الجديدة متاحة حاليًا فقط على نظام Windows 11، وقد تحتاج بعضها إلى مواصفات خاصة في العتاد الكمبيوتري، خصوصًا تلك المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/ZzmyUYX
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق