الخميس، 21 سبتمبر 2023

شركة OpenAI تعلن 3 DALL-E المتكاملة مع ChatGPT

 

أعلنت شركة OpenAI اليوم عن الإصدار الثالث من منصة الفنون المرئية DALL-E التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. هذا الإصدار الجديد يتيح للمستخدمين استخدام ChatGPT لإنشاء التوجيهات ويقدم مزيدًا من الخيارات المتعلقة بالأمان.


يمكن لـ DALL-E تحويل التوجيهات النصية إلى صور، ووفقًا للباحثين في OpenAI، يتفهم هذا الإصدار الجديد السياق بشكل أفضل من الإصدار السابق.


أحدث ميزة في DALL-E 3 هي التكامل مع منصة ChatGPT، حيث لا يلزم المستخدمين الآن توجيه مفصل لـ ChatGPT ليتم توجيهه إلى DALL-E 3. ببساطة، يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من ChatGPT إصدار التوجيهات بأنفسهم، وسيقوم بكتابة البرمجة اللازمة لتنفيذها DALL-E 3.


بالإضافة إلى ذلك، لا يزال بإمكان المستخدمين كتابة التوجيهات يدويًا إذا كانت لديهم أفكار محددة لاستخدام منصة DALL-E. وهذا التكامل مع ChatGPT يسهل على مزيد من الأشخاص إنشاء فن الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى مهارات كتابة توجيهات متقدمة.


كما أن OpenAI أطلقت منصة DALL-E لأول مرة في يناير 2021 وقبل منافسيها في مجال فنون الذكاء الاصطناعي مثل Stability AI و Midjourney. في عام 2022، قامت الشركة بإصدار الإصدار الثاني من المنصة وبدأت في تنظيم قائمة انتظار لمن يمكنه استخدام المنصة بناءً على انتقادات حول إنشاء DALL-E لصور قد تكون غير مناسبة أو مثيرة للجدل. تم إزالة هذه القائمة في سبتمبر من العام الماضي، وفُتحت DALL-E 2 للجمهور.


ومن المقرر أن يتاح الإصدار الثالث من منصة DALL-E لمستخدمي ChatGPT Plus و ChatGPT Enterprise في أكتوبر، وستتاح للمختبرات البحثية وواجهات برمجة التطبيقات في وقت لاحق في الخريف. ومن المخطط تأجيل طرح النسخة العامة المجانية من DALL-E 3.


تأكد OpenAI أن DALL-E 3 يأتي مع إجراءات أمان قوية لمنع إنشاء صور مسيئة أو غير مناسبة. تعاونت الشركة مع فريق خارجي لاختبار سلامة المنصة واعتمدت على مصنفات المدخلات لتعليم النماذج اللغوية تجاهل كلمات معينة لتجنب المطالبات العنيفة.


يجب أن تلاحظ أن منصة DALL-E 3 لن تقوم بإنشاء صور للشخصيات العامة إذا تم ذكر اسمهم بشكل محدد. كما تم تدريب المنصة لرفض إنشاء صور بأسلوب فنانين معينين، على عكس DALL-E 2 التي كانت قادرة على تقليد أساليب الفنانين عند الطلب.


في الختام، تسمح OpenAI للفنانين بطلب إزالة أعمالهم الفنية من الإصدارات المستقبلية لنماذج الذكاء الاصطناعي التي تحوّل النص إلى صورة، وذلك لتجنب المشكلات القانونية. يمكن للفنانين إرسال صور تمتلك حقوقها وطلب إزالتها من خلال نموذج على موقع الشركة. وسيتمكن الإصدار المستقبلي من المنصة من حظر النتائج التي تشبه صورة الفنان وأسلوبه.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/XTiu0xV
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق