الاثنين، 4 سبتمبر 2023

شركة Huawei قد تجلب HarmonyOS إلى الحواسيب

 

قام وانغ تشينغ لو، الرئيس التنفيذي لشركة كايهونغ لتطوير الصناعة الرقمية في الصين بالإشارة إلى إمكانية إصدار شركة Huawei لنظام التشغيل HarmonyOS لأجهزة الحواسيب في العام المقبل. وهذا يعتبر حدثًا هامًا قد يؤثر على صناعة الحواسيب.


وكان وانغ تشينغ لو قد تولى مناصب مهمة في Huawei سابقًا، حيث عمل كرئيس قسم هندسة البرمجيات ومدير وحدة أعمال الذكاء الاصطناعي. وهو معروف بتطويره لبرامج Huawei بدءًا من البداية، بما في ذلك نظام HarmonyOS و EMUI.


وفي العام الماضي، قرر وانغ تشينغ لو مغادرة Huawei لكنه استمر في تطوير تقنيات HarmonyOS. انضم إلى شركة كايهونغ لتطوير الصناعة الرقمية التي تعمل على أنظمة تشغيل إنترنت الأشياء وتقوم بأبحاث واسعة النطاق حول HarmonyOS.


كما أنه حتى الآن، لم يتم الكشف عن موعد محدد لإطلاق نظام HarmonyOS للحواسيب، ولم يتضح ما إذا كان سيتم إصداره من قبل Huawei أو أحد أعضاء مجتمع المصادر المفتوحة.


وقد تم الكشف عن HarmonyOS لأول مرة من قبل Huawei في عام 2019 كنظام تشغيل متعدد الأجهزة. وبدأت الشركة بدعم منصات مختلفة بدءًا من عام 2020، بما في ذلك التلفزيونات الذكية والهواتف والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات الذكية.


وقامت Huawei بجهد كبير لتحسين نظام HarmonyOS وإضافة ميزات جديدة للأجهزة المختلفة التي تعتمد عليه. أطلقت الشركة أيضًا إصدار مفتوح المصدر من HarmonyOS يُعرف بـ OpenHarmony في عام 2021.


وعلى الرغم من هذه التطورات، لم تصدر Huawei ال HarmonyOS لأجهزة حواسيبها المحمولة من سلسلة MateBook بسبب قدرتها على الوصول إلى نظام التشغيل Windows من Microsoft. هذا يتيح لها بيع حواسيبها المحمولة مع Windows داخل وخارج الصين، مما يسمح لها بالاحتفاظ بإستراتيجية مزدوجة: HarmonyOS للحواسيب الصينية و Windows للحواسيب العالمية.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/DRNBaSk
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق