الاثنين، 18 سبتمبر 2023

تعتزم TikTok جني الأموال عبر التجارة الإلكترونية من خلال متجرها الخاص

 

تخطط TikTok لجني الأموال من خلال التجارة الإلكترونية. وتهدف الشركة هذا العام إلى تحقيق إجمالي قيمة بضائع تصل إلى 20 مليار دولار على مستوى العالم، ما يعادل أربعة أضعاف ما حققته في عام 2022.


وقد ظهر متجر TikTok لأول مرة في الولايات المتحدة هذا الشهر، وتمتلك الشركة حوالي 150 مليون مستخدم نشط في البلاد. كما ان المستهلكون يمكنهم شراء المنتجات التي تظهر في مقاطع الفيديو أو البث المباشر، وكذلك البحث والتصفح في المتجر.


وفي عام 2021، أطلقت الشركة متجرها في إندونيسيا، وهو ينافس بنجاح شركة التجارة الإلكترونية Lazada، حيث أصبح لديها المزيد من المبيعات.


كما ان TikTok تسعى في إندونيسيا إلى دعم العلامات التجارية والمصنعين وتحويل اهتمام المستخدمين إلى مبيعات، وهذا يشكل تحديًا لمنافسيها، مثل Shopee.


بالاضافة الى ان TikTok تسعى لجذب المستخدمين الأصغر سنًا وتركز على التجارة الاجتماعية كوسيلة لكسب الأرباح. على الرغم من أنها ليست وجهة مفضلة للمعلنين التقليديين، إلا أنها تسعى للتنويع وإيجاد مصادر إيرادات أخرى.


كما ان نسبة المستخدمين الذين يتخذون إجراءًا عبر TikTok أقل بكثير مقارنة ب Facebook، وفقًا لبيانات Momentum Works.


بالاضافة الى ان المستخدمون الأصغر سنًا يبحثون عن وظائف توفر المرونة والتوازن بين العمل والحياة، و TikTok تروج لهذا النوع من الوظائف.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Awy6ohD
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق