الاثنين، 11 سبتمبر 2023

تعمل Meta على تطوير نظام جديد و أقوى للذكاء الاصطناعي

 

تعمل شركة Meta حاليًا على تطوير نظام ذكاء اصطناعي جديد، وفقًا لما نقلته صحيفة The Wall Street Journal يوم الأحد. يهدف هذا النظام إلى منافسة نماذج اللغة الكبيرة المتقدمة مثل OpenAI.


ومن المتوقع أن تكون الشركة الأم ل Facebook جاهزة لإطلاق هذا النموذج الجديد للذكاء الاصطناعي خلال العام المقبل. ووفقًا للصحيفة، سيكون هذا النموذج أقوى بكثير من نموذجها التجاري الحالي المعروف باسم Llama 2.


كما يُشير إلى أن Llama 2 هو نموذج مفتوح المصدر قامت Meta بإطلاقه مؤخرًا، ويستخدم في منافسة روبوت الدردشة الذكي ChatGPT من OpenAI و Bard من Google. وقد تم توزيعه عبر خدمات الحوسبة السحابية Azure من Microsoft.


ويعتقد أن النظام الجديد الذي تعمل Meta على تطويره سيساعد الشركات الأخرى في بناء خدمات تتيح إنتاج نصوص وتحليلات متطورة و إخراجات أخرى.


ومن المتوقع أن تبدأ Meta تدريب هذا النظام الجديد للذكاء الاصطناعي في بداية عام 2024.


وعندما أطلقت OpenAI روبوت الدردشة ChatGPT في نوفمبر الماضي، فتحت الباب أمام استخدام واسع النطاق للذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من المهام اليومية، مما أدى إلى وصول عدد مستخدميها النشطين إلى 100 مليون مستخدم شهريًا في يناير الماضي.


وأخيرًا، أعلنت Meta في يوليو الماضي عن نيتها تمكين نموذجها اللغوي الكبير Llama 2 في أجهزة Qualcomm المستخدمة في الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية اعتبارًا من عام 2024.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/m6tAKZ7
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق