الجمعة، 8 سبتمبر 2023

حركة المرور إلى ChatGPT تنخفض للشهر الثالث على التوالي

 

تشهد شركة OpenAI انخفاضًا شهريًا في عدد الزيارات إلى موقعها على الويب للشهر الثالث على التوالي خلال شهر أغسطس الماضي. حيث انخفضت الزيارات بنسبة 3.2٪ على مستوى العالم إلى 1.43 مليار زيارة، بعد انخفاض تقريبًا بنسبة 10٪ في الشهرين السابقين. وقد تراجع متوسط وقت الزيارة الشهري من 8.7 دقيقة في شهر مارس إلى 7 دقائق في شهر أغسطس.


على الجانب الإيجابي، ارتفع عدد الزوار الفريدين إلى 180.5 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم خلال شهر أغسطس. ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد بمعدل افتتاح المدارس في شهر سبتمبر في العديد من البلدان، حيث بدأت بعض المدارس في استخدام ChatGPT.


وقد شهدت الولايات المتحدة ارتفاعًا طفيفًا في حركة المرور إلى ChatGPT في شهر أغسطس بمصاحبة افتتاح المدارس.


كما يبدو أن الطلاب الذين يبحثون عن مساعدة في واجباتهم المدرسية قد ساهموا في هذا الارتفاع، حيث انخفضت نسبة المستخدمين الأصغر سنًا للموقع خلال فصل الصيف وبدأوا الآن في العودة.


وقد تم إطلاق روبوت الدردشة القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح في شهر نوفمبر الماضي، ووصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في شهر يناير بعد شهرين من إطلاقه. تستخدم هذه التقنية البيانات السابقة لإنشاء محتوى جديد.


وقبل إطلاق تطبيق Threads من Meta، كان ChatGPT أحد أسرع التطبيقات الاستهلاكية نموًا على الإطلاق، والآن يعتبر واحدًا من أفضل 30 موقعًا على الويب في العالم.


وقد تم إصدار منافسين لـ ChatGPT في وقت سابق من هذا العام، مثل Bard من Google ومحرك البحث Bing من Microsoft الذي يستخدم نموذج اللغة نفسه. أيضًا، أصدرت OpenAI تطبيق ChatGPT لنظام iOS في شهر مايو الماضي، ثم لنظام Android في شهر يوليو الماضي.


وعلى الرغم من توفير نسخة مجانية من ChatGPT للمستخدمين، إلا أن OpenAI تقدم إصدارًا مدفوعًا يأتي مع مزايا حصرية مقابل 20 دولارًا أمريكيًا شهريًا. بالإضافة إلى ذلك، تجني OpenAI أيضًا أموالًا من خلال بيع وصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للمطورين والشركات مباشرة، ومن خلال شراكتها مع Microsoft التي استثمرت أكثر من 10 مليارات دولار في الشركة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/0EyGsdx
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق