الجمعة، 8 سبتمبر 2023

برنامج تجسس مشهور يستغل ثغرة جديدة في أجهزة Apple

 

باحثون في مجموعة أمن المعلومات Citizen Lab أعلنوا يوم الخميس أنهم اكتشفوا برامج تجسس متعلقة بشركة NSO الإسرائيلية في أجهزة Apple، وذلك باستغلال ثغرة جديدة تم اكتشافها مؤخرًا في هذه الأجهزة.


وخلال فحص أجهزة Apple التي تعود لموظف في مجموعة المجتمع المدني في واشنطن في الأسبوع الماضي، أكدت مجموعة Citizen Lab أن الثغرة تم استخدامها لزرع برنامج التجسس Pegasus الخاص بشركة NSO في هذه الأجهزة.


وفيما يتعلق بالموضوع، أشار John Scott Railton، كبير الباحثين في Citizen Lab، إلى أن هذا الحادث يظهر أهمية دور المجتمع المدني كنظام إنذار مبكر بشأن الهجمات الإلكترونية المعقدة.


وعلى الرغم من ذلك، لم تقدم مجموعة Citizen Lab مزيدًا من التفاصيل حول الشخص أو المنظمة التي تعرضت للاختراق.


وأشارت مجموعة أمن المعلومات إلى أن هذه الثغرة سمحت بالتسلل إلى أجهزة iPhone التي تعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل IOS 16.6 دون أي تدخل من المستخدم.


وبعد الاكتشاف، أصدرت شركة Apple تحديثات جديدة لأجهزتها لإصلاح هذه الثغرة، ولم تقدم الشركة تعليقًا إضافيًا بشأن هذا الحادث. في هذا السياق، وقد نصحت مجموعة Citizen Lab المستهلكين بضرورة تحديث أجهزتهم.


أما من جهة أخرى، لم يقدم متحدث باسم شركة NSO أي تعليق فوري على البحث الذي قامت به مجموعة Citizen Lab.


كما يجدر بالذكر أن الحكومة الأمريكية قامت بإدراج الشركة الإسرائيلية في القائمة السوداء منذ عام 2021 بسبب انتهاكاتها، بما في ذلك مراقبة المسؤولين الحكوميين والصحفيين.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/HcS0dF3
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق