الاثنين، 11 سبتمبر 2023

تُنهي Microsoft رسميًا دعم هاتف Surface Duo

 

أعلنت Microsoft رسميًا إنهاء دعم الإصدار الأول من هاتف Surface Duo. لن تُطلق الشركة أي تحديثات مستقبلية للهاتف.


في أكتوبر من عام 2019، أعلنت Microsoft عن هاتف Surface Duo، والذي كان يعمل بنظام تشغيل Android 10، وهو الجهاز الوحيد من سلسلة سيرفيس الذي لم يعتمد نظام Windows. وتم تحديث الهاتف ليعمل بنظام Android 11 ثم Android 12.


كان الهاتف مميزًا بهيكل نحيف ومفاصل قوية، وشاشتين كبيرتين من نوع OLED تمكنان الهاتف من الطي واستخدامه كمفكرة صغيرة.


إعلان Microsoft بشأن إيقاف الدعم لـ Surface Duo يعتبر نهايةً لدورة حياة الجهاز التي كانت مليئة بالمشاكل منذ الإعلان الأول عنه.


قدمت Microsoft الهاتف دون دعم لشبكات الجيل الخامس 5G وتقنية الاتصال القريب المدى NFC، وقد أجّلت إطلاق الهاتف في الأسواق لمدة عام كامل.


وبعد الإطلاق، أبلغ مالكو الهاتف عن وجود أخطاء في نظام التشغيل ومشاكل في الأداء والاستجابة، وكانت تجربة الكاميرا غير مُرضية، مما جعلها نقطة ضعف رئيسية في الجهاز.


حاولت Microsoft تقديم تجربة استخدام مبتكرة للهواتف الذكية من خلال Surface Duo، خصوصًا بعد إنهاء دعم هواتف Windows Phone. ومع ذلك، لم يكن الهاتف على مستوى التوقعات ولم يحقق النجاح المطلوب.


تم طرح الإصدار الثاني من هاتف Surface Duo بتحسينات متعددة في الشاشة والتصميم والكاميرا، ولكن الإقبال عليه تراجع وانتشرت شائعات تفيد بأن Microsoft قد توقفت عن إنتاجه وفككت فريق العمل المسؤول عنه، ونقلت أعضاءه إلى أقسام أخرى.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/I8nPiCu
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق