الخميس، 14 سبتمبر 2023

توقعات بنمو سوق الهواتف القابلة للطي خلال السنوات المقبلة

 

توقعت شركة TrendForce التايوانية المتخصصة في أبحاث السوق استمرار نمو سوق الهواتف الذكية القابلة للطي خلال الأعوام القليلة القادمة. وأشارت الشركة في تقريرها الأخير إلى أن مبيعات الهواتف القابلة للطي من المتوقع أن تصل إلى 70 مليون وحدة بحلول عام 2027، مما يمثل نحو 5% من سوق الهواتف الذكية العالمي.


كما تتوقع الشركة أيضًا أن تصل مبيعات هذه الهواتف إلى 18.3 مليون وحدة بنهاية العام الحالي، ما يعادل 1.6% من حصة السوق العالمي. ويعزى النمو المتوقع لهذا السوق إلى انخفاض تكاليف التصنيع وتوسع الشركات الصينية في إنتاج هذه الأجهزة، وتوقع انخفاض أسعارها إلى أقل من ألف دولار أمريكي بفضل تراجع تكلفة المكونات، وبشكل خاص ألواح الشاشات.


وتحتل شركة Samsung المرتبة الرائدة في سوق الهواتف القابلة للطي، حيث من المتوقع أن تصل مبيعاتها في العام الجاري إلى 12.5 مليون وحدة، ما يشكل ثلثي حصة السوق، وهو انخفاض عن حصتها في عام 2022 التي بلغت 82%.


وتتوقع التقارير أن تصل مبيعات Huawei من هذه الهواتف خلال العام الجاري إلى 2.5 مليون وحدة، مما يمثل 14% من السوق، تليها شركتا Oppo و Xiaomi بحصص قدرها 5% و 4% على التوالي.


وتظل الشركات الصينية تركز بشكل أساسي على تسويق منتجاتها القابلة للطي داخل السوق المحلية، ومن المتوقع أن يلعب توسعها في الأسواق العالمية دورًا كبيرًا في زيادة نمو هذا السوق.


وأخيرًا، يشير التقرير إلى أن شركة Apple لن تطلق هاتف iPhone القابل للطي حتى تتم حل بعض المشاكل البسيطة في تصميم الشاشة والمفصلات، مثل عدم الاستواء في سطح الشاشة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/XpdZQ3J
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق