الاثنين، 11 سبتمبر 2023

تعتزم Apple إيقاف إنتاج ملحقاتها المصنوعة من السيليكون

 

تخطط شركة Apple لتوقيف إنتاج جميع ملحقاتها المصنوعة من السيليكون والمطاط الصناعي الفلوري والانتقال نحو استخدام مواد صديقة للبيئة، وفقًا لتقرير نشره موقع MacRumors نقلًا عن مصادر موثوقة.


كما أنه من المتوقع أن تتوقف Apple عن عرض بعض الملحقات، مثل حافظات iPhone المصنوعة من السيليكون التي تدعم تقنية الشحن MagSafe، بالإضافة إلى بعض أساور الساعة الذكية وحلقات جهاز التتبع AirTag.


الشركة ستقوم بإيقاف تصنيع ملحقات السيليكون تدريجيًا، وسيتم عدم إصدار منتجات جديدة من هذا النوع مع الأجهزة القادمة، كما سيتوقف تحديث المنتجات المتاحة حاليًا بمجرد نفاد المخزون.


من المتوقع أيضًا أن تتوقف Apple عن إصدار حافظات جلدية بعد الإعلان عن هواتف iPhone 15، وبدلاً من ذلك، ستقدم ملحقات أخرى مصنوعة من مادة تشبه القماش المنسوج وستطلقها تحت اسم FineWoven، وفقًا للمعلومات المسربة.


إن إيقاف Apple لإنتاج ملحقاتها المصنوعة من الجلد والسيليكون والمطاط الصناعي يأتي كجزء من مسعى أوسع لتبني مواد صديقة للبيئة بشكل أكبر.


على الرغم من أن ملحقات الشركة المصنوعة من السيليكون تتميز ببصمة كربونية أقل من الملحقات الجلدية، إلا أنها غير قابلة لإعادة التدوير، وبالمثل، يصعب إعادة تدوير المطاط الصناعي الفلوري بسبب خصائصه المقاومة للحرارة وهيكله القوي.


ومؤخرًا، أعلنت شركة Samsung عن إطلاق مجموعة جديدة من ملحقاتها البيئية التي تطلق عليها اسم ملحقات أصدقاء البيئة، والتي تتضمن موادًا يمكن إعادة تدويرها بنسبة كبيرة بعد الاستهلاك، مثل أغطية الحماية وأساور الساعات الذكية وغيرها.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/YgsaQPD
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق