الجمعة، 8 سبتمبر 2023

كشفت MediaTek عن أول معالج بدقة تصنيع قدرها 3 نانومتر للهواتف الذكية

 

شركة MediaTek التايوانية أعلنت عن نجاحها في تطوير معالج للهواتف الذكية بدقة تصنيع تبلغ 3 نانومتر. ويمثل هذا الإعلان أول مرة يتم فيها الكشف عن معالج للهواتف الذكية بهذه الدقة، وتعتبر MediaTek أول شركة معالجات في العالم تقدم هذا الإنجاز.


كما أنه من المتوقع أن تصدر Apple هواتف iPhone 15 في سبتمبر الحالي مع معالج A17 بدقة تصنيع 3 نانومتر، ولكن لم تقم بالكشف عن تفاصيل إضافية حول هذا المعالج حتى الآن.


شركة MediaTek تعاونت مع شركة TSMC التايوانية لاستفادة من أحدث تقنيات التصنيع وستتولى إنتاج معالجات Apple الجديدة.


الشركة لم تكشف عن اسم المعالج، وأشارت إلى أنه سيكون جزءًا من سلسلة معالجات Dimensity الخاصة بها.


ووفقًا لـ MediaTek، سيبدأ إنتاج المعالج بدقة تصنيع 3 نانومتر في أوائل عام 2024، وسيصل إلى الأسواق في النصف الثاني من نفس العام.


كما لا يقتصر استخدام هذا المعالج على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط، بل من المتوقع أن يكون متاحًا أيضًا في السيارات الذكية وأجهزة أخرى.


المعالج مزود بتقنيات تلبي متطلبات تجربة المستخدم فيما يتعلق بالحوسبة المحمولة والاتصالات العالية السرعة والذكاء الاصطناعي والوسائط المتعددة.


كما تقدم معالجات بدقة تصنيع 3 نانومتر تحسينات كبيرة في استهلاك الطاقة والأداء مقارنة بالمعالجات السابقة، حيث يمكن تحقيق تحسن بنسبة 18% في الأداء وتقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 32% مقارنة بتقنية 5 نانومتر.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Kl4RLCn
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق