الخميس، 14 سبتمبر 2023

شركة X فشلت في اتخاذ إجراءات ضد خطاب الكراهية

 

أصدر مركز مكافحة الكراهية الرقمية تقريرًا جديدًا ينتقد منصة X الاجتماعية بسبب رفضها إزالة المحتوى الكراهي. وتشير النتائج المقدمة في التقرير إلى فشل المنصة في اتخاذ إجراءات ضد 86٪ من المنشورات التي تحتوي على خطاب الكراهية. يتضمن هذا الخطاب تمجيداً للنازيين وتعزيزاً للتفوق الأبيض.


قام الباحثون بجمع 300 تغريدة من 100 حساب وقاموا بمراجعتها بشكل منفصل، حيث أكدوا تواجد محتوى مخالف متنوع، مثل التحريض على معاداة السامية والتفوق الأبيض والكراهية ضد السود.


ومن ضمن هذه التغريدات، وُجِدَت 259 تغريدة مخالفة مستمرة على المنصة على الرغم من انتهاكها واضح لسياسات الشركة المتعلقة بالمحتوى الكراهي. وعلى الرغم من ذلك، لا تزال هناك 90 حسابًا نشطًا من بين الحسابات المئة المدرجة في التقرير.


أما من بين أمثلة المحتوى المخالف، تم وصف هتلر في إحدى التغريدات بأنه بطل للأطفال البيض، وشجّعت تغريدة أخرى المستخدمين على عدم الاختلاط بين الأعراق. وقامت تغريدة أخرى بنشر صورة بالأبيض والأسود لعائلة تستمتع بنزهة، مع توضيح يقول: اعترف بذلك، أمريكا البيضاء كانت أفضل.


كما أن مركز مكافحة الكراهية الرقمية أكد أن منصة X استضافت هذا المحتوى المخالف حتى بعد الإبلاغ عنه، بالرغم من أن سياسات المنصة تمنع مثل هذا النوع من المحتوى.


ومن جهتها، حاولت منصة X الرد على التقرير بإصدار بيان يعترض على النتائج المقدمة وزعمت أنها اتخذت إجراءات ضد المحتوى المذكور في التقرير. واتهمت المنصة مركز مكافحة الكراهية الرقمية بتحريف البيانات بشأن عدد المستخدمين المعنيين بالمحتوى.


وختم الباحثون بالإشارة إلى أن 140 تغريدة من المحتوى المخالف ركزت على معاداة السامية، وبالرغم من ذلك، لا تزال المنصة تستضيف 85٪ من هذه التغريدات. أعلنت X أنها ستتخذ المزيد من الإجراءات بناءً على نتائج التقرير بعد مراجعته بشكل كامل.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/iAHY9JD
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق