الخميس، 28 سبتمبر 2023

تقدم Kaspersky نصائح لحماية العلامة التجارية من التهديدات السيبرانية

 

أظهر أحدث تقرير أصدرته شركة Kaspersky حول البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي في عام 2022 بعض النتائج البارزة. 


حيث كشف التقرير عن أن الصفحات التي تحاكي خدمات التوصيل كانت تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد النقرات على روابط التصيد بنسبة تصل إلى 27.38%. 


تليها المتاجر الإلكترونية في المرتبة الثانية بنسبة قدرها 15.56%. وجاءت أنظمة الدفع والبنوك في المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي.


كما أن مجرمو الإنترنت يستغلون علامات التجارة التي بذل آخرون جهداً لبنائها. يقومون بإنشاء مواقع إلكترونية تقمص هذه العلامات ويستخدمون محتوى دقيق في عمليات التصيد. تلك الممارسات تسبب خسائر في البيانات والأموال وتهدد السمعة.


لحماية العلامة التجارية من المخاطر السيبرانية، يُنصح باتخاذ الإجراءات التالية:


1.نشر التوعية: يجب نشر التوعية بين الموظفين والعملاء حول التهديدات السيبرانية وكيفية التعرف على رسائل البريد الإلكتروني التصيدية ومواقع التصيد الاحتيالي.


2.توعية العملاء: يمكن تقديم تدريبات مخصصة للعملاء حول الأمان السيبراني وإرسال رسائل توعية تشرح كيفية التعرف على أنشطة التصيد الاحتيالي.


3.تحذير العملاء: تنصح الشركات بتحذير عملائها من التهديدات المحتملة وزيادة وعيهم بمخاطر التعرض للخداع.


4.إبلاغ العملاء: يجب على العملاء الإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة تتعلق بالعلامة التجارية وتقديم دلائل لدعم تحقيق الشركة.


5.تأمين حسابات التواصل الاجتماعي: يجب الانتباه إلى إعدادات الأمان لحسابات العلامة التجارية على منصات التواصل الاجتماعي واستخدام كلمات مرور قوية وإعداد المصادقة الثنائية.


6.استخدام أدوات الكشف عن الهجمات: يمكن استخدام أدوات مثل Kaspersky Digital Footprint Intelligence لاكتشاف الهجمات التي تستهدف العلامة التجارية ورصد حسابات التواصل الاجتماعي المزيفة وإزالتها.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/z8RtrUX
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق