الخميس، 28 سبتمبر 2023

تركز Quest 3 من Meta على الواقع المختلط و ألعاب الفيديو

 

كشفت شركة Meta رسميًا عن نظارة الرأس الجديدة Quest 3، وهذه النظارة تمثل تقدمًا هائلًا في مجال التكنولوجيا. Quest 3 ليست مجرد نظارة واقع افتراضي كما هو الحال مع Quest 2، بل هي جهاز واقع مختلط يمكنك من رؤية العالم الحقيقي والتفاعل معه أثناء ارتدائها. 


ويبلغ سعر البداية لهذه النظارة 500 دولار، ويمكن الآن طلبها مع وصولها إلى المستخدمين في 10 أكتوبر.


وفي يونيو، أعلنت Meta عن Quest 3 بعد محاولتها التفوق على Apple في سباق تطوير نظارة Vision Pro. Quest 3 تأتي بدون حاجة لأسلاك أو بطاريات وتعتمد على معالج Snapdragon XR2 Gen 2 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، مما يزيد من أداء الرسومات بشكل كبير مقارنة بالإصدار السابق Quest 2.


وتم تزويد الإصدار الأرخص من Quest 3 بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت، في حين يأتي الإصدار الأعلى بسعة تخزين داخلية تبلغ 512 جيجابايت. 


اما بالنسبة لعمر البطارية، فإنه مشابه تقريبًا لعمر بطارية Quest 2، حيث يعتمد على الاستخدام ويتراوح بين 90 دقيقة وثلاث ساعات.


كما ان النظارة تتميز بعدسات شاشة LCD بدقة 2064×2208 بكسل لكل عين، وتوفر مجال رؤية يبلغ 110 درجة أفقيًا و96 درجة رأسيًا، مما يعني زيادة بنسبة 15 في المئة تقريبًا مقارنة بـ Quest 2. ويمكن ضبط العدسات بسهولة باستخدام عجلة جديدة على الجزء الخارجي من النظارة.


بالاضافة الى ان Quest 3 يمثل تطويرًا شاملاً عن كل من Quest 2 و Quest Pro، حيث استفادت من مواصفات Quest Pro وتقنياتها، مما يجعلها اختيارًا مثاليًا للمستخدمين. 


وتمتاز النظارة بوجود كاميرتين جديدتين بالألوان الكاملة في الجزء الأمامي، مما يعزز من تجربة المشاهدة بشكل كبير. Snapdragon XR2 Gen 2 يتميز بزمن انتقال قصير يبلغ 12 ميلي ثانية فقط.


ويمكن استخدام Quest 3 في وضع الواقع الافتراضي الكامل أو الوضع المختلط الذي يسمح برؤية محيطك الحقيقي أثناء استخدام النظارة. 


وقد تم تصميم النظارة بشكل مريح وتأتي مع وحدات تحكم Touch Plus التي تعزز تجربة الألعاب بشكل كبير. يمكن تتبع اليد وتخليص نفسك من وحدات التحكم إذا كنت تفضل ذلك.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/XW2Abi5
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق