الخميس، 28 سبتمبر 2023

أصبح ChatGPT يتيح لمستخدميه تصفح الويب في الوقت الفعلي

 

شركة OpenAI أعلنت يوم الأربعاء أن روبوت الدردشة الشهير ChatGPT الآن قادر على البحث في الإنترنت في الوقت الفعلي للحصول على إجابات من مصادر حالية وموثوقة لأسئلة المستخدمين. 


هذه الميزة الجديدة تسمى Browse With Bing وهي متاحة حاليًا لمشتركي Plus وEnterprise فقط، وسيتم إتاحتها قريبًا لجميع المستخدمين.


كما ان روبوت الدردشة Bing Chat الخاص بشركة Microsoft يمكنه الآن تقديم معلومات مباشرة من الويب على أنظمة Windows و Edge ومكونات متصفحات الطرف الثالث. 


بالإضافة إلى ذلك، يمكن لروبوت الدردشة الخاص بشركة Google القيام بنفس الوظيفة في متصفح Chrome ومتصفحات أخرى. كما يقدم كلاهما روابط ذات صلة خلال عملية البحث، مما يشبه ميزة Browse With Bing في ChatGPT.


قبل هذا الإعلان، كان ChatGPT مقتصرًا على الاستفادة من المعلومات المتاحة على الويب حتى سبتمبر 2021.


بالإضافة إلى ذلك، أعلنت OpenAI في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تحديث رئيسي آخر يمكن لـ ChatGPT من خلاله إجراء محادثات صوتية مع المستخدمين والتفاعل معهم باستخدام الصور، مما يجعله أكثر تشابهًا مع المساعدين الذكيين المعروفين مثل Siri من Apple وAssistant من Google.


كما ان OpenAI سبق وأن قامت بتجربة ميزة تتيح للمستخدمين الوصول إلى أحدث المعلومات باستخدام محرك بحث Bing في خدمتها المأجورة ChatGPT Plus. ومع ذلك، تم تعطيل هذه الميزة لاحقًا بسبب مخاوف من تجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.


وتجدر الإشارة إلى أن ChatGPT قد أصبح واحدًا من التطبيقات التي نمت بأسرع وتيرة في التاريخ في وقت سابق هذا العام، حيث وصل عدد مستخدميه النشطين الشهريين إلى 100 مليون في يناير الماضي، قبل أن يتم استبداله بتطبيق Threads من Meta. 


وقد زاد هذا النجاح اهتمام المستثمرين بشركة OpenAI، حيث أشارت التقارير إلى أن الشركة تجري محادثات مع المساهمين حول إمكانية بيع أسهمها بتقييم أعلى بكثير مما كانت عليه في الأشهر القليلة الماضية.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/yWJONdo
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق