الخميس، 21 سبتمبر 2023

شركة Huawei تعلن تحويل تركيزها نحو الذكاء الاصطناعي

 

أعلنت شركة Huawei يوم أمس الأربعاء أنها تتجه نحو تركيزها على مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك للمرة الأولى منذ مضي نحو 10 سنوات. في هذا السياق، كانت الشركة قد أعطت الأولوية للحوسبة السحابية والملكية الفكرية على مدار العقدين الماضيين.


وقالت Huawei إن استراتيجيتها الجديدة تهدف إلى مساعدة مختلف الصناعات على استغلال الفرص الاستراتيجية الجديدة التي تقدمها التقنيات المتقدمة للذكاء الاصطناعي وزيادة تأثيرها في هذه الصناعات.


وأكدت الشركة التزامها ببناء البنية الأساسية القوية للحوسبة في الصين وكذلك للعالم، دون تقديم تفاصيل محددة عن كيفية تحقيق هذا الهدف.


تنفيذًا لهذه الاستراتيجية، تأتي هذه الخطوة من Huawei بعد قرارات مماثلة اتخذتها شركات أخرى، مثل Alibaba، التي أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر تفضيلها للاهتمام بمجال الذكاء الاصطناعي.


وبالإضافة إلى Huawei و Alibaba، تجاهد العديد من الشركات الأخرى مثل سوفت بنك اليابانية لتوجيه تركيزها نحو التكنولوجيا السريعة التطور، ويرجع ذلك جزئياً إلى الاهتمام المتزايد بالمنصات الذكية مثل GPT-4.


إلى جانب تغيير استراتيجيتها، يأتي هذا الإعلان من Huawei في وقت تزايدت فيه التوترات مع الولايات المتحدة، حيث اتهمت وزارة الأمن الدولة الصينية واشنطن بالتسلل إلى خوادم Huawei لمدة تصل إلى 15 عامًا.


وحسبما زعمت الوزارة في بيان نشرته على منصة التواصل الاجتماعي الصينية WeChat، فإن وكالة الأمن القومي الأمريكية نفذت هجمات مستمرة ضد المنصات الصينية بهدف سرقة البيانات والمعلومات الحساسة.


لفتحول شركة Huawei إلى مجال الذكاء الاصطناعي يأتي هذا في سياق مزاعم التجسس والتوترات بين الصين والولايات المتحدة، حيث تم إضافة Huawei إلى قائمة الكيانات التي تتطلب تصاريح خاصة للتعامل معها من قبل الحكومة الأمريكية في عام 2019، وتم توسيع هذه القيود في العام التالي لتشمل موردي الرقائق الذين يعتمدون على تقنيات أمريكية. ورفضت Huawei بشدة هذه الاتهامات، مشيرة إلى أنها تعمل بشكل مستقل عن الحكومة الصينية.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/pArJjsq
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق