الخميس، 28 سبتمبر 2023

شركة Google تطلق إصدار 117 من نظام ChromeOS مع كثير من المزايا

 

شركة Google قامت بإطلاق تحديث جديد لنظام التشغيل ChromeOS، وقد جاء هذا التحديث مع العديد من الترقيات الهامة. من بين هذه الترقيات، يأتي تغيير في المظهر العام للنظام، بالإضافة إلى تحسينات في عناصر التحكم المتعلقة بشحن البطارية وتكييف الألوان المميزة وغيرها من المزايا.


ويستند نظام ChromeOS إصدار 117 إلى فلسفة التصميم Material You من Google، وهو نفس المظهر الجديد الذي تم تقديمه مع نظام Android 12 في عام 2021. 


هذا التحديث يتضح بشكل واضح في شكل الإعدادات السريعة المعاد تصميمها، حيث أصبحت الأزرار أكثر وضوحًا وسهولة قراءة للشبكة اللاسلكية والبلوتوث وغيرها من الإعدادات بدلاً من الأيقونات الدائرية السابقة.


وتضمن هذا التحديث أيضًا لوحة إشعارات جديدة في الجزء السفلي من الشاشة، مما يسهل الوصول إلى الرسائل الجديدة والبريد الإلكتروني والتنبيهات من التطبيقات. أيضًا، تم تحديث طريقة عرض التقويم وإضافة ميزة Up Next التي تسهل الانتقال إلى المكالمات الفيديو بسهولة.


ويتضمن هذا التحديث مؤشرات جديدة للخصوصية تشير إلى متى تكون الكاميرا والميكروفون نشطين، وذلك في منطقة الحالة بالجزء الأسفل من الشاشة. 


بالإضافة إلى ذلك، تم تبسيط العملية للبحث عن معلومات الجهاز مثل وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي من خلال بحث بسيط في Launcher، وهذا يعني تجنب الخطوات المعقدة التي كان يجب اتباعها في السابق.


ولزيادة عمر البطارية، تمتاز أجهزة ChromeOS المحدثة بشحن تكيفي يحافظ على الشحن عند نسبة 80 في المئة ويستخدم التعلم الآلي لتنبؤ موعد فصل الجهاز عن الشاحن، مما يسمح بالشحن بنسبة 100 في المئة في الوقت المناسب.


وأخيرًا، أضافت Google ألوانًا مميزة جديدة لتمكين المستخدمين الذين يعانون من صعوبة في رؤية الألوان من تخصيص واجهة النظام بشكل أفضل، ويمكن العثور على هذه الميزة في إعدادات إمكانية الوصول ضمن العرض والتكبير.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/KJsA3qV
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق