الجمعة، 1 سبتمبر 2023

شركة X تواجه 2200 قضية تحكيم من الموظفين السابقين

 

تواجه شبكة التواصل الاجتماعي X حوالي 2200 قضية تحكيم قام بها موظفون سابقون بعد استحواذ Elon Musk على الشركة وإجراء تغييرات جذرية فيها. رسوم التسجيل لهذا العدد الكبير من القضايا وصلت إلى ما يقارب ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار. وتم الكشف عن هذه الأرقام كجزء من دعوى قضائية تم رفعها ضد X و Elon Musk أمام محكمة مقاطعة ديلاوير.


ومن جانبه، يزعم مهندس سابق في Twitter، بالاسم Chris Woodfield، أن Twitter قد وعدت بدفع مكافأة نهاية خدمته ولكن لم تلتزم بهذا الوعد ولم تقم بدفع رسوم التحكيم اللازمة له للمضي قدمًا في نظام التحكيم JAMS.


وتبلغ رسوم التسجيل في JAMS ألفي دولار للمسائل ذات الطرفين، وتطلب من الموظف دفع 400 دولار فقط للمسائل المعتمدة على بنود أو اتفاقيات مطلوبة كشرط للتوظيف. تنطبق هذه الرسوم على 2200 قضية تحكيم مقدمة ضد X، مما يمكن أن يرفع قيمة الرسوم إلى حوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار، وقد تكون هناك رسوم إضافية أخرى.


كما تحاول الشركة الدفاع عن نفسها بزعم أنها لم تكلف الموظفين بحل المشكلات في عملية التحكيم وليس لها علاقة بالجزء الكبير من رسوم القضايا. في الوقت نفسه، يسعى Chris Woodfield وآخرون في وضع مماثل للخروج من نظام التحكيم ونقل قضاياهم إلى المحكمة.


وتطلب العديد من الشركات من موظفيها التوقيع على اتفاقيات تحكيم عند التوظيف، مما يعني أن الموظفين يحتاجون إلى الحصول على إعفاء من القاضي للتحدث بحرية في المحكمة، مما يمكن أن يجعل خطابهم جزءًا من السجل العام.


هناك نقاد يرون أن نظام التحكيم السري يجعل من الصعب على الموظفين معرفة كيفية تعامل الشركات معهم وما حدث في القضايا السابقة ذات الصلة. بينما يرون المؤيدون أن التحكيم هو وسيلة لحل المشكلات بشكل أقل تكلفة للشركات والموظفين، خاصة إذا خسروا في القضية.


تشبه قضية Chris Woodfield الدعوى الجماعية الأخرى المرفوعة ضد شركة X، حيث يزعم الموظفون السابقون في Twitter خلال فترة Elon Musk أن الشركة أخرت ما لا يقل عن 891 قضية تحكيم بسبب عدم دفع رسوم التسجيل المطلوبة بعد إجبار الموظفين على الموافقة على التحكيم في منازعاتهم مقابل إنهاء الخدمة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Ldaq9Sv
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق