السبت، 2 سبتمبر 2023

أطلقت SpaceX أقمارًا صناعية لخاصية الاتصال بالطوارئ في iPhone

 

تم توقيع اتفاق بين شركة Global Star، المزودة لخدمات الأقمار الصناعية لشركة Apple، وشركة SpaceX، المملوكة للملياردير الأمريكي Elon Musk. هذا الاتفاق يهدف إلى إطلاق أقمار صناعية جديدة لدعم خاصية الاتصال بخدمات الطوارئ في هواتف iPhone.


وبموجب هذا الاتفاق، ستقوم Global Star بدفع مبلغ إجمالي قدره 64 مليون دولار لشركة SpaceX. سيتم دفع هذا المبلغ على مدى الفترة من عام 2023 حتى عام 2025، وهي الفترة التي ستتم فيها عمليات إطلاق الأقمار الصناعية.


كما أن خاصية الاتصال بخدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية تم تقديمها لأجهزة iPhone 14 من قبل شركة Apple. تمكن هذه الخاصية المستخدمين من الاتصال بخدمات الطوارئ في حالة عدم توفر تغطية شبكات الجوال أو شبكات الواي فاي. تم تحقيق هذه الخاصية من خلال تعاون شركة Apple مع Global Star، المتخصصة في مجال الأقمار الصناعية.


وقد تم تقديم هذه الخدمة مجانًا للمستخدمين لمدة عامين، ولم تكشف Apple عن تفاصيل الاشتراك اللاحق الذي سيتعين دفعه.


كما أن المبلغ الذي دفعته Global Star لشركة SpaceX يشكل جزءًا من تكلفة إدارة الأقمار الصناعية، وسيتم تحمل هذه التكلفة في النهاية من قبل Apple، وستمررها لعملائها من خلال جمع الاشتراكات.


وقبل إطلاق هواتف iPhone 14، استثمرت Global Star مبلغًا قدره 327 مليون دولار في معدات الأقمار الصناعية من شركة كندية، وتم دعم هذا الاستثمار من قبل Apple بقرض بقيمة 252 مليون دولار.


كما أنه من المهم أن هذه الخدمة متاحة حاليًا في عدد محدود من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة والنمسا وبلجيكا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا وأستراليا ونيوزيلندا والبرتغال، ولكنها غير متاحة حتى الآن في منطقة الشرق الأوسط.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/WDvTCu9
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق