الخميس، 14 سبتمبر 2023

قامت Coca Cola باستخدام الذكاء الاصطناعي لابتكار أحدث نكهاتها

 

أعلنت شركة Coca Cola عن إطلاق نكهة جديدة من المشروبات الغازية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. يمكن العثور على هذه النكهة الجديدة في الأصناف العادية والخالية من السكر، وستكون متاحة لفترة محدودة.


تسمى هذه النكهة Y3000، وهي تعتبر أول نكهة مستقبلية تم تطويرها بالتعاون بين الذكاء البشري والاصطناعي. تمت عملية تطويرها في خطوتين، حيث تم جمع تفضيلات المستهلكين واتجاهاتهم الرئيسية فيما يتعلق بالنكهات، ثم تم تحليل هذه المعلومات باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي لتطوير ملامح النكهة.


أما بالنسبة للمذاق الفعلي للنكهة الجديدة، لم تقدم الشركة تفاصيل دقيقة، ولكن المختبرين وصفوها بأنها تشبه سلاش التوت. يتميز تصميم العلبة بشعار منقط ولمسات من اللون الأرجواني والوردي والأزرق، ويتم تعبئة النكهة المستقبلية في زجاجات ذات الحجم التقليدي.


وأيضًا، تم تعاون شركة Coca Cola مع علامة أزياء الشارع الفاخرة Ambush لإصدار مجموعة ملابس تحمل عنوان Y3000.


كما أن تجربة Y3000 تأتي مع بعض الملابس المستقبلية، وتجمع بين التجارب عبر الإنترنت وأحداث الحياة الواقعية أو البضائع. يمكن للعملاء مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على العلبة للوصول إلى موقع Creations، حيث يمكنهم استكشاف ما قد يبدو عليه المستقبل بعد 977 عامًا.


بالنظر إلى تغيرات تفضيلات المستهلكين، تسعى شركة Coca Cola لجذب الشباب والحفاظ على اهتمامهم بمنتجاتها، وذلك في وقت تزايد فيه الاهتمام بالصحة وتراجع استهلاك المشروبات السكرية.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/WSesdqk
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق